"ديلي صباح" تستضيف وفداً صحفياً من دول الخليج للتعريف بالمحاولة الانقلابية الفاشلة في تركيا

ديلي صباح
اسطنبول
نشر في 13.10.2016 00:00
آخر تحديث في 13.10.2016 17:51
ديلي صباح تستضيف وفداً صحفياً من دول الخليج للتعريف بالمحاولة الانقلابية الفاشلة في تركيا

استضافت صحيفة ديلي صباح العربية، اليوم الخميس، وفداً يضم كتاب وصحفيين من دول الخليج العربي، للتعريف بالمحاولة الانقلابية الفاشلة التي شهدتها تركيا منتصف يوليو/تموز الماضي، على يد مجموعة من الجيش تنتمي لتنظيم فتح الله غولن/الكيان الموازي الإرهابي، وللتعريف بخطورة التنظيم الإرهابي على تركيا وكل الدول التي يتواجد بها من خلال المؤسسات التابعة له.

ضم الوفد صحفيين من عدة صحف بدول الخليج العربي، منهم سلطان عبد الله الحمزي رئيس تحرير صحيفة المسار السعودية، وعبد الرحمن أحمد المصباحي الصحفي بجريدة عكاظ السعودية، وأحمد صالح الحلبي الكاتب بصحيفة مكة السعودية، والصحفي عبد الحميد قطب الصحفي بجريدة الشرق القطرية، ومشعل علي القبيصي الصحفي بشبكة الجزيرة الإخبارية.

وقدمت ديلي صباح العربية معلومات مفصلة للوفد الصحفي عن المحاولة الانقلابية الفاشلة التي شهدتها البلاد وعن تنظيم غولن الإرهابي الذي يقف وراء الانقلاب، وعن خطورة ذلك التنظيم على المجتمع التركي، وعلى كل البلاد التي ينشط بها عبر المؤسسات التابعة التي يمتلكها في تلك البلاد.

من جانبهم عبر أعضاء الوفد عن تقديرهم الشديد للموقف الذي اتخذه الشعب التركي بمختلف أطيافه السياسية ضد الانقلاب، وعن إعجابهم بموقف السياسيين الأتراك الذين غلبوا مصلحة الوطن على المصالح السياسية والحزبية.

الكاتب الصحفي أحمد صالح الحلبي، من صحيفة مكة في المملكة العربية السعودية عبر عن إعجابه بموقف حزب العدالة والتنمية الحاكم وحزبي المعارضة الرئيسيين الشعب الجمهوري والحركة القومية، ووقوفهم جيعاً ضد محاولة الانقلاب التي استهدفت الشعب التركي بأكمله وليس فصيلاً سياسياً بعينه.

كما عبر صالح عن إعجابه الشديد بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان وبقدرته على قيادة البلاد، مشيراً إلى أنه يرى في أردوغان زعيماً لكل الأمة الإسلامية ليس لتركيا فقط.

الصحفي المصري بجريدة الشرق القطرية، عبد الحميد قطب، قال إنه لم يتمالك دموعه حين تلقى نبأ محاولة الانقلاب، وإنه ظل يدعو الل أن ينقذ تركيا وشعبها من تلك المؤامرة، مشيراً إلى أنه سارع لإعلان موقفه المؤيد للديمقراطية في تركيا، والمعارض لمحاولة الانقلاب.