وزيرة الهجرة الدنماركية تنشر صورة مسيئة للإسلام

ديلي صباح ووكالات
اسطنبول
نشر في 29.09.2017 00:00
آخر تحديث في 30.09.2017 01:32
وزيرة الهجرة الدنماركية تنشر صورة مسيئة للإسلام

نشرت وزيرة الهجرة الدنماركية إنجر شتويبيرج، على حسابها الرسمي على فيسبوك صورة مسيئة للرسول محمد صلى الله عليه وسلم، وذلك بعد مرور نحو 12 عاماً على نشر رسام دنماركي صوراً مسيئة.

وكانت الصورة التي نشرتها الوزيرة مستمدة من الرسومات الكاريكاتورية التي نشرتها بعض الصحف الدنماركية منذ 10 سنوات وأغضبت المسلمين في كل أنحاء العالم.

وقالت الوزيرة إنها غاضبة جدا من قرار متحف سكوفجارد بمدينة فيبورج الدنماركية الذي رفض ضم هذه الرسمة إلى أحد المعارض حول التجديف منذ عصر الإصلاح الديني.

وكتبت شتويبيرج على حسابها، معلقة على الرسمة: "إن ذلك الاختيار يعود للمتحف وحده، ولديهم كل الحق في ذلك، لكنني أرى أن عدم اختيار هذه الرسمة للمعرض هو أمر مخز".

وكان الرسام الدنماركي، كورت فيسترجارد، 82 عامًا، قد قام في 30 سبتمبر عام 2005، برسم صورة رجل ملتح على رأسه قنبلة مكان العمامة لصحيفة «يولاندز بوستن»، التي نشرت 12 صورة كاريكاتيرية مسيئة للإسلام حينها، وبعد أقل من أسبوعين وفي 10 يناير 2006 قامت صحيفة «مجازينت» النرويجية وصحيفة «دي فيلت» الألمانية، وصحف أخرى في أوروبا بإعادة نشر تلك الصور الكاريكاتيرية. ثم عادت رسوم «يولاندز بوستن» للذاكرة من جديد في عام 2015، بعد الهجوم على صحيفة «شارلي إيبدو» الفرنسية بباريس، التي أثارت الجدل، إذ غطت عام 2011 القضية التي تناولت نشر رسوم كاريكاتورية مسيئة للإسلام، وقامت الصحيفة بعد الهجوم عليها بإعادة نشر الصور المسيئة.