إسبانيا ترسل المزيد من أفراد الشرطة والمعدات العسكرية إلى كتالونيا لمنع الاستفتاء

وكالات
إسطنبول
نشر في 22.09.2017 00:00
آخر تحديث في 23.09.2017 02:55
مجموعة من الكتالونيين يطالبون بحق التصويت في الاستفتاء يتظاهرون أمام مجموعة من اليمينين المعارضين لانفصال الإقليم  أسوشيتد برس مجموعة من الكتالونيين يطالبون بحق التصويت في الاستفتاء يتظاهرون أمام مجموعة من اليمينين المعارضين لانفصال الإقليم (أسوشيتد برس)

قالت وزارة الداخلية الإسبانية اليوم (الجمعة)، إنها سترسل تعزيزات أمنية إلى إقليم كتالونيا للحفاظ على النظام هناك وضمان عدم إجراء استفتاء على استقلال لم تجزه الحكومة.

أعلنت وزارة الداخلية الإسبانية، اليوم الجمعة، أنها سترسل المزيد من أفراد الشرطة إلى إقليم كتالونيا لضمان عدم إجراء الاستفتاء على الانفصال عن إسبانيا، والذي ترفضه الحكومة الإسبانية بينما تعتزم إدارة الإقليم إجراءه في الأول من أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

وتتمركز في إقليم كتالونيا، قوات شرطة تابعة لحكومتها إضافة إلى قوات من الحرس المدني الإسباني، وهي الشرطة الاتحادية. وغالباً ما يعمل الجهازان جنباً إلى جنب.

وذكرت وسائل الإعلام الإسبانية أن ما بين ثلاثة وأربعة آلاف شرطي وصلوا فعلاً إلى المنطقة أو في طريقهم إليها، بينما لم يصدر تصريح رسمي من الشرطة بشأن أعداد القوات.

وتنضم القوات الإضافية إلى حوالى خمسة آلاف من الحرس المدني الإسباني متمركزين عادة في كتالونيا وإلى حوالى 17 ألفاً من شرطة الإقليم. وقالت وزارة الداخلية في بيان «سيكلفون بمراقبة الساحات العامة والحفاظ على النظام وسيتصرفون في حال المضي قدماً في الاستفتاء غير القانوني».

وأضافت أنهم سيدعمون شرطة الإقليم التي ستواصل مهامها. وأبلغت الداخلية الشرطة في كتالونيا بأنه لن تكون هناك عطلات لهم في الفترة من 20 أيلول (سبتمبر) حتى الخامس من تشرين الأول (أكتوبر).

.كتالونيا هذا الأسبوع الحكومة في مدريد بوضع يدها على سلطاتها بعدما دهم الحرس المدني الإسباني إداراتها واعتقل مسؤولين وأمسكت وزارة المال في مدريد بزمام الأمور في وزارة المال في كتالونياواتهمت حكومة