يلدريم والملك سلمان يؤكدان "العلاقات التاريخية المتجذرة" بين تركيا والسعودية

ديلي صباح
اسطنبول
نشر في 27.12.2017 00:00
آخر تحديث في 27.12.2017 22:50
يلدريم والملك سلمان يؤكدان العلاقات التاريخية المتجذرة بين تركيا والسعودية

قالت مصادر تركية إن رئيس الوزراء بن علي يلدريم بحث خلال لقائه ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز العلاقات الثنائية وأكدا أهمية العلاقات التاريخية المتجذرة بين البلدين.

وقالت مصادر في رئاسة الوزراء التركية إن "لقاء يلدريم والملك سلمان تناول العلاقات الثنائية، وجرى تأكيد الأهمية التي توليها أنقرة للعلاقات مع المملكة العربية السعودية أهم دول الشرق الأوسط ومنطقة الخليج، التي تربطها علاقات بشرية ودينية وتاريخية متجذرة مع تركيا".

وأضافت المصادر: "أكد الاجتماع أهمية وضع القدس، ووجوب تحرك العالم الإسلامي معًا لحماية حقوق الفلسطينيين، ويشير إلى اعتبار قبول الجمعية العامة للأمم المتحدة قرار القدس على أنه رسالة قوية من المجتمع الدولي".

والأربعاء، التقى رئيس الوزراء التركي ملك السعودية وذلك قبيل لقاء آخر سيعقده مع ولي العهد محمد بن سلمان، في زيارة تركزت على بحث العلاقات الثنائية وأبرز التطورات الإقليمية.

وقالت مصادر تركية إن الملك سلمان استقبل يلدريم اليوم في العاصمة السعودية الرياض وجرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية والتطورات الإقليمية لا سيما المتعلقة بقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

وفي وقت سابق اليوم، وصل يلدريم إلى العاصمة السعودية الرياض، في إطار زيارة رسمية يلتقي خلالها كبار المسؤولين السعوديين.