قصف إسرائيلي ليلي على محيط دمشق يوقع خمسة جرحى

وكالة الأناضول للأنباء
بيروت
نشر في 29.05.2023 12:16
صورة أرشيفية لقصف على دمشق. 28 أبريل 2018 الفرنسية صورة أرشيفية لقصف على دمشق. 28 أبريل 2018 (الفرنسية)

قصفت إسرائيل ليلاً مواقع في محيط العاصمة السورية دمشق، يتمركز مقاتلون من حزب الله، بإصابة خمسة مقاتلين بجروح، وفق المرصد السوري لحقوق الإنسان صباح الإثنين.

ونقلت وكالة أنباء النظام السوري "سانا" عن مصدر عسكري أنه حوالى الساعة 23,45 (21,45 ت غ) من مساء الأحد "نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً بعض النقاط في محيط دمشق".

وأضاف "تصدّت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها، واقتصرت الخسائر على الماديات".

وحسب المرصد، استهدفت الصواريخ الإسرائيلية قاعدة للدفاع الجوي لقوات النظام، يتمركز فيها مقاتلون تابعون لحزب الله في ريف دمشق، ما أسفر عن إصابة خمسة مقاتلين بجروح، لم يتمكن المرصد من تحديد هوياتهم أو جنسياتهم.

وتقع القاعدة على بعد حوالى عشرة كيلومترات من الحدود اللبنانية.

واستهدف القصف الإسرائيلي كذلك موقعاً في بلدة عقربا في ريف دمشق وآخر قرب مطار دمشق الدولي.

في الرابع من نيسان/أبريل، قُتل مدنيان في ضربات جوية إسرائيلية استهدفت مواقع في محيط دمشق وجنوب البلاد، وفق سانا، بعد أيام من تنفيذ جولتين من الضربات الجوية الإسرائيلية قرب دمشق.

وشنّت إسرائيل خلال الأعوام الماضية مئات الضربات الجوّية في سوريا، طالت مواقع لجيش النظام السوري وأهدافاً إيرانيّة وأخرى لحزب الله اللبناني بينها مستودعات أسلحة وذخائر في مناطق متفرّقة.

ونادراً ما تؤكّد إسرائيل تنفيذ ضربات في سوريا، لكنّها تكرّر أنّها ستواصل التصدّي لما تصفها بمحاولات إيران لترسيخ وجودها العسكري في سوريا.