"حميدتي" يلتقي السيسي في القاهرة لبحث آخر التطورات في السودان

وكالة الأناضول للأنباء
القاهرة
نشر في 29.07.2019 16:01
آخر تحديث في 29.07.2019 16:07
نائب رئيس المجلس العسكري بالسودان محمد حمدان دقلو حميدتي وكالة الأنباء الفرنسية نائب رئيس المجلس العسكري بالسودان محمد حمدان دقلو "حميدتي" (وكالة الأنباء الفرنسية)

بحث نائب رئيس المجلس العسكري بالسودان، محمد حمدان دقلو "حميدتي"، الاثنين، في القاهرة تطورات الموقف الحالي في بلاده.

جاء ذلك خلال لقائه بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، في أول زيارة يجريها حميدتي إلى القاهرة، عقب أيام على زيارة مماثلة لرئيس أركان الجيش السوداني هاشم عبد المطلب بابكر، الموقوف حاليا بتهمة تدبير محاولة انقلاب.

ووفق بيان للرئاسة المصرية، تناول اللقاء "تطورات الموقف الحالي في السودان، وجوانب العلاقات الثنائية بين القاهرة والخرطوم".

وأكد السيسي خلال اللقاء على الموقف الاستراتيجي الثابت لبلاده تجاه دعم استقرار وأمن السودان وشعبه الشقيق.

وفي وقت سابق الاثنين، وصل حميدتي إلى القاهرة، في زيارة رسمية تستغرق يوما واحدا.

وتعد تلك الزيارة هي الأولى لحميدتي إلى مصر، والثالثة لمسؤول سوداني رفيع المستوى خلال نحو شهرين.

وسبق أن زار الفريق أول عبد الفتاح البرهان، رئيس المجلس العسكري الانتقالي بالسودان، القاهرة، في مايو/آيار الماضي، والتقى السيسي.

ويتولى المجلس العسكري الانتقالي بالسودان الذي تؤيده مصر، السلطة عقب عزل الرئيس عمر البشير، في 11 أبريل/ نيسان الماضي، بعد ثلاثين عاما في الحكم؛ تحت وطأة احتجاجات شعبية بدأت أواخر العام الماضي؛ تنديدا بتردي الأوضاع الاقتصادية.

وتأتي زيارة حميدتي بعد أيام من زيارة رئيس أركان الجيش السوداني، الموقوف حاليا هاشم عبد المطلب أحمد بابكر، للقاهرة،ولقاءه السيسي، في 17 يوليو/ تموز الجاري، والذي اتهمته السلطات السودانية لاحقا بتدبير محاولة انقلاب بالبلاد.